الرئيسية / سياسة / العثماني يرفع سن اجتياز مباريات التدريس ب “الكونطرا” إلى 50 عاما

العثماني يرفع سن اجتياز مباريات التدريس ب “الكونطرا” إلى 50 عاما

كاسبريس- عبد الهادي ولد العظم

بالتزامن مع تحضير الأساتذة “المتعاقدين”، أطر الأكاديميات الجهوية، لخوض موجة جديدة من الإضرابات من أجل الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، لا تزال الحكومة تتخذ إجراءات لتوسيع فئة المستفيدين من الحق في الولوج للتدريس بالعقدة.

و أصدر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء، ترخيصا استثنائيا بتعلق شرط العمر، حيث سيسمح باجتياز مباراة أطر الأكاديميات إلى حدود 50 عاما من العمر.

وتأتي الإجراءات الحكومية الجديدة، بعد أيام قليلة من إعلان “المتعاقدين” الرجوع من جديد إلى الإضراب، معلنين توقفهم عن العمل ليومين متتاليين مطلع شهر دجنبر القادم.

وذكرت تنسيقية “المتعاقدين”، في بلاغ لها، أصدرته، متم الأسبوع المنصرم، إنها تعتزم خوض إضراب يومي 3 و4 من شهر دجنبر القادم، إلى جانب احتجاجات مختلفة، قالت إنها ستعلنها.

وطالب “المتعاقدون” بتمكينهم من الاستفادة من الحركة الانتقالية الوطنية، والحق في الانتقال من سلك إلى آخر، وتغيير الإطار، إسوة بزملائهم الأساتذة المرسمين، تطبيقا لمبدأ المساواة.

يشار أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، كانت قبل أسبوع قد استدعت النقابات، و”المتعاقدين” للعودة إلى طاولة الحوار، حيث قدمت الوزارة مقترحاتها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.