الرئيسية / مجتمع / الملتقى الوطني للأسرة و مسؤولية التربية: “تقدير الذات يعكس الشعور أن الانسان جيد”

الملتقى الوطني للأسرة و مسؤولية التربية: “تقدير الذات يعكس الشعور أن الانسان جيد”

ليلى متقي- صحفية متدربة

نظمت جمعية المسار و المركز الأمريكي الكندي للتنمية البشرية ندوة تربوية، و ذلك في إطار فعاليات الملتقى الوطني للأسرة و مسؤولية التربية و ذلك يوم الأربعاء 6 نونبر 2019 صباحا ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا الى غاية الساعة الخامسة مساءا بفندق الوليد.

و عرفت حضور أساتذة لبلورة النقاش و الأستاذ زهير بلحمر الذي تطرق إلى الأدوار الأسرية من مسؤولية التربية، قال ان التربية عملية هادفة و هي في حد ذاتها مؤسسة تربوية تسهر على غرس مبادئ القيم، وأكد أن كل له دور الاب الأخ الأستاذ الجار و بالتربية نصل الى اكتشاف المواهب و تقدير الذات يعكس الشعور ان الانسان جيد و الإحساس بالتدني يقود الى القلق.

و اضافت الأستاذة ابتسام الرامي في طرحها للتفكك الأسري و تأثيره على نفسية الأبناء ان هناك عدة مشاكل يتخبط  فيها الأبناء كالطلاق و ان هذه المشاكل لها تأثير عميق على المستوى النفسي و الاجتماعي بحيث تمنعه من التكيف مع المجتمع و تنذر بواقع اجتماعي مخيف.

و شدد الدكتور عماد محمد في نقاشه للعلاقة الزوجية الواعية أساس التربية السليمة ان الزواج ينبني على معايير تتمتل في الرضا من حيث الشكل و الجوهر و بناء الصراحة و المودة حيت يقوم الزواج على تلبية الحاجات و إلا حدث نفور في بيت الزوجية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.