الرئيسية / رياضة / بعد الخماسية المهينة..بايرن ميونخ يقيل مدربه

بعد الخماسية المهينة..بايرن ميونخ يقيل مدربه

أعلن نادي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم السبعة المنصرمة، الأحد، إقالة مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش بعد النتائج السيئة التي حققها، وآخرها الخسارة المهينة أمام اينتراخت فرانكفورت يوم السبت.

وأبرز العملاق البافاري عبر حسابه على “تويتر”، “بايرن ميونيخ يفترق عن نيكو كوفاتش”، عقب الخسارة 1-5 أمام اينتراخت فرانكفورت في المرحلة العاشرة من البوندسليغا، في أسوأ هزيمة في الدوري لبايرن منذ سنة 2009.

وأوردت وكالة فرانس برس أن قرار الإقالة تم بالتراضي بين النادي والمدرب المقال.

ووجهت صحف ألمانية عدة في وقت سابق انتقادات إلى المدرب، متسائلة عن جدوى بقائه على رأس الإدارة الفنية للفريق، سألت صحيفة “بيلد” الواسعة الانتشار “ما هي الحجج المتبقية للاحتفاظ بنيكو كوفاتش، الذي تخلى عنه فريقه حتى؟”.

و وفق التقارير، صار كوفاتش محط انتقاد في غرفة الملابس أيضا.

كما ذكرت مجلة “كيكر” الألمانية أن اللاعبين “ينتقدون النقص في المرونة التكتيكية والحلول لجهة اللعب في خط الهجوم”، مشيرة إلى أن هؤلاء يعتبرون في حلقاتهم الضيقة أن الحصص التدريبية “صارت تتمحور كثيرا بشأن الدفاع”.

و كان الكرواتي قد رد في تصريحات بعد مباراة الأمس، على سؤال عما إذا كان لا يزال يشعر بالثقة في منصبه، “لا يمكنني القول. شعوري ليس هاما”، مضيفا بشأن مستقبله: “يجب أن تسألوا من يملك القرار”.

وتابع: “لست ساذجا، أعرف كيف تجري الأمور”، مضيفا “حتى بعشرة لاعبين لا يمكنك أن تخسر 1-5. هذا أمر مخيب”، في إشارة إلى خوض الفريق غالبية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه جيروم بواتنغ.

ومع اختتام مباريات المرحلة العاشرة، يحتل بايرن المركز الرابع في الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق الأهداف عن لايبزيغ الثالث وفرايبورغ الخامس، وبفارق أربع نقاط خلف بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر.

ويواجه الفريق البافاري محطتين مهمتين في الأسبوع القادم، أولهما استضافة أولمبياكوس اليوناني الأربعاء في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا، والتي اقترب من حجز بطاقتها الأولى المؤهلة للدور القادم بتصدره بالعلامة الكاملة (تسع نقاط من ثلاث مباريات).

وأما المحطة الاهم فستكون السبت القادم، عندما يستضيف وصيفه في الموسم الماضي بوروسيا دورتموند في المرحلة 11 من الدوري المحلي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.