الرئيسية / الصحة / خطير..المغاربة يستهلكون سردينا معلبا ساما منذ عام

خطير..المغاربة يستهلكون سردينا معلبا ساما منذ عام

بينت معطيات حديثة، أن المغاربة يستهلكون منذ شهر أكتوبر من العام المنصرم، سردينا معلبا ساما، يسبب حساسية، وسط دعوات لإطلاق عملية لسحب السردين السام من المحلات التجارية المغربية.

وأوردت يومية “المساء” أمس الخميس، إن وثيقة حديثة للمديرية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، كشفت وجود مادة سامة في كرات السردين المعلب.

و وفق نفس المصدر، فإن مصالح “أونسا” اكتشفت هذا المنتوج السام، لدى مراقبتها لمنتجات الصيد البحري، بإقليم العرائش، معلنة أن منتوج “كويرات السردين بصلصة الطماطم” من نوع “كارل”، غير مطابق للمعايير الصحية المعتمدة، بسبب احتوائه على نسب مرتقعة من مادة الهيستامين.

ودعت “أونسا” وفق المصدر عينه، إلى إطلاق عملية واسعة للتحقيق تشمل المحلات التجرية ونقط البيع وتجار الجملة، من أجل البحث عن هذا النوع من السردين، والذي تبتدئ مدة صلاحيته من 22/10/2018 ولا تنتهي إلا في 22/10/2021، وذلك من أجل حجزه وسحبه من جميع الأسواق، وحمل الشركة على وقف عملية التوزيع وسحبها للمنتجات المعنية.

يذكر، إلى أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، إلى حدود صباح اليوم الخميس، لم ينشر أي تحذير رسمي للمستهلكين، للتوقف عن استهلاك هذه المعلبات السامة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.