الرئيسية / اقتصاد / زيت أركان..يتصدر طلب الأسواق العالمية للمنتجات التجميلية

زيت أركان..يتصدر طلب الأسواق العالمية للمنتجات التجميلية

كاسبريس- جواد البرجي

حقق زيت الأركان المغربي معاملات، وصلت إلى 70.3 مليون دولار أمريكي في سنة2018، ومن المتوقع أن يرتفع بمعدل سنوي نسبته 20.7 في المائة خلال المدة القادمة، وانتعش سوق زيت الأركان بفعل تفضيل المستهلكين لعناصره الطبيعية، كما صار المطلوب الأول في السوق العالمية للمنتجات التجميلية، حسبا لتقرير “الرؤية الكبرى” للأبحاث الدولي.

و يستعمل زيت الأركان في علاج الشعر، وفي منتجات العناية بالبشرة، ويتميز بخصائص تحمي من مضادات الأكسدة، والقلب، والأوعية الدموية، وله أيضًا تأثيرات لخفض الدهون الثلاثية، والكوليسترول.

وزيت أركان المغربي غني بعناصر مثل اللوبيول، والأحماض الذهنية أوميجا3 ، وأوميجا 6، ومضادات وبيتا أميرين وبوتيروسبيرمول،وتريتربينويدات.

و أورد تقرير أن هذا الخليط المعقد جر الشركات المصنعة للعديد من مستحضرات التجميل والمنتجات الطبية، والعلاج العطري إلى دمج زيت الأركان في منتجاتها، وهذا بدوره من المتوقع أن يعزز نمو سوق زيت أركان المغربي، في الأعوام القادمة.

و يميل مصنعو منتجات العناية الشخصية، ومستحضرات التجميل نحو زيادة استهلاك زيت الأركان في مستحضرات التجميل المتقدمة لضمان صحة البشرة والشعر.

كما من المتوقع أن تزيد مثل هذه المبادرات في الطلب الإجمالي على زيت أركان المغربي في مجال تطبيق مستحضرات التجميل، وفي التغذية الصحية.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.