Home / مع الحدث / طقس ثاني أيام الأسبوع.. جو حار مع سحب منخفضة

طقس ثاني أيام الأسبوع.. جو حار مع سحب منخفضة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لثاني أيام الأسبوع، أن يبقى الطقس حارا نوعا ما بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، على سواحل وسهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل.

في حين  ستتمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، وأحيانا الهضاب العليا الشرقية، مع إمكانية تسجيل تساقط بعض القطرات المطرية ورعد. وستهم سحب أخرى مدارية النصف الشرقي للأقاليم الجنوبية مما سيعطي قطرات مطرية ورعد محلي.

بينما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق ، فضلا عن هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من الجنوب أو الغرب بالجنوب الشرقي للبلاد، وجنوبية بالمنطقة الشرقية، فيما ستكون ضعيفة إلى معتدلة من الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي أرجاء المملكة.

كما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و 27 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و 21 درجة فيما تبقى من أنحاء المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و 29 درجة بالمرتفعات والساحل المتوسطي، وأيضا سواحل وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 30 و36 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الواقعة غرب الاطلس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وسهول تادلة والرحامنة وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و 40 درجة بمنطقة سوس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

عدا عن ذلك سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز ، وقليل الهيجان ما بين المهدية وطرفاية ،ومابين بوجدور والكويرة، وهادئا الى قليل الهيجان بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.