الرئيسية / رياضة / في أولى برامجها المخصصة للديربي ” أبو ظبي الرياضية” تخلق الحدث..مغردون ” كُنَّا ضَايعِينْ”

في أولى برامجها المخصصة للديربي ” أبو ظبي الرياضية” تخلق الحدث..مغردون ” كُنَّا ضَايعِينْ”

كاسبريس- فؤاد القاسمي

نوه عشاق كرة القدم في المغرب عامة، وجمهور فريقي الرجاء والوداد البيضاويين بشكل خاص، بالتغطية الإعلامية الواسعة التي تُخصصها قناة “أبوظبي الرياضية” لمباراة الديربي التي ستجمع الفريق الأخضر بالأحمر السبت المقبل، برسم ذهاب ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وتفاعلت الجماهير المغربية العاشقة للمستديرة الساحرة، مع المواكبة الإعلامية الضخمة للقناة الإماراتية لمواجهة الديربي، وذلك تزامنا مع أول البرامج التي أنجزتها القناة أمس الثلاثاء، بشأن مباراة الفريقين.

وتساءل عشاق الساحرة المستديرة بالمغرب، عن الأسباب التي تمنع القنوات العمومية بالمملكة، من القيام بتغطية مماثلة أو على الأقل قريبة من مواكبة “أبوظبي”، لأهم الأحداث الرياضية في المملكة، تحديدا في ظل توفر قناة متخصصة في الرياضة.

ونقل مجموعة من المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بنوع من السخرية الفوارق الكبيرة بين التغطية الكبيرة للقناة الإماراتية، والضعيفة للقنوات القطب العمومي بالمغرب.

و أورد أحد المغردين: “أبوظبي أكدت ضعف قنواتنا، وأكدت أننا كنا “ضايعين” في تغطيات استثنائية لأهم مباريات كرة القدم في بلادنا”،“بينما قال آخر:” خاصنا نعطيو لأبوظبي حقوق بث البطولة وكأس العرش”.

وبثت “أبوظبي الرياضية”، فيلما وثائقيا يتحدث عن تاريخ الرجاء بعنوان: “الرجاء.. نسور خضراء تحلق نحو المجد”، وآخر عن الوداد تحت اسم: “أسطورة هي الوداد”، بالإضافة لفيلم وثائقي يحمل عنوان: “المغرب.. في حضرة التاريخ وإشراقة الحاضر”، تطرقت من خلاله القناة لأبرز المحطات التاريخية والمعالم الأثرية التي يتميز بها المغرب.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.