الرئيسية / اقتصاد / مجموعة “أنوار أنفيست” القابضة تشيد مصنعا للإسمنت بالصحراء المغربية

مجموعة “أنوار أنفيست” القابضة تشيد مصنعا للإسمنت بالصحراء المغربية

مصنع للإسمنت

أعلنت مجموعة “أنوار أنفيست” القابضة، عن الشروع في تشييد أول مصنع للإسمنت في بالصحراء المغربية وتحديدا بضواحي مدينة العيون، مشيرة إلى القدرة الإنتاجية لهذا المشروع، ستصل إلى 500 ألف طن خلال السنة.

وأوضحت المجموعة، التي تنشط في قطاع البناء والعقار، والصناعات الغذائية، واللوجيستيك والتوزيع، والآلات الفلاحية، إلى أن المبلغ الذي تم رصده لانجاز هذا الاستثمار يقدر بـ”3 ملايير درهم” يرمي أساسا إلى مواكبة التنمية بالمنطقة الجنوبية، وتلبية حاجياتها من مادة الإسمنت في ظل والأوراش الكبيرة المفتوحة التي أعلن جلالة الملك محمد السادس عن انطلاقتها على هامش زيارته الأخيرة لمدينة العيون بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، والتي تتضمن مشاريع مهمة مرتبكة بالبنيات التحتية والسكن.

وأضافت الشركة في بلاغ لها، أن المشروع سيساهم في خلق العديد من فرص الشغل قد تصل إلى 3آلاف و500 شخص، مردفة أن المجمع الصناعي سيشرع في الإنتاج خلال يوليوز 2017، مبرزة أن تشييده يندرج في إطار الاستجابة للطلبات المتزايدة على مادة الإسمنت، باعتبارها عنصرا أساسيا في كافة مشاريع البناء.

ويذكر أن المصنع يرتقب تشييده بمنطقة فم الواد، ويتوقع أن يساهم في إحداث 75 ألف فرصة عمل يومية أثناء إنجازه، و170 منصب شغل خلال فترة الاستغلال.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.